أيام عربية - هاري سانت جون فيلبي العبيكان للنشر

عبدالله فيلبي

١٨٫٩٠ $

547 صفحة

 تعد كتب فيلبي أول موسوعة معربة مختصرة لتاريخ المملكة العربية السعودية، حيث غطت حقبة زمنية مهمة، وقد تناول فيها فيلبي تاريخ المملكة وجغرافيتها وأعلامها وآثارها واقتصادها وقبائلها بأسلوبه الرصين، وتحليله العلمي الدقيق، وقد دعم ذلك كله بالكثير من الصور الشمسية التي تعين القارئ على تصور الأشياء وحسن فهمها.

وقد جاء عمل فيلبي هذا ثمرة للمدة الطويلة التي أقامها في المملكة واتصاله بالملك عبد العزيز -يرحمه الله- مما أتاح له فرصة التنقل في مختلف أرجاء الجزيرة العربية، والاطلاع على المواقع الأثرية والنقوش القديمة. وقد تم انتقاء مجموعة من هذه الكتب لنشرها في سلسلة تاريخية؛ لتكون رافداً ثقافياً لأبناء هذا الجيل، ومن هذه الكتب كتاب ( أيام عربية ) الذي عده المؤلف سيرة ذاتية له حيث تم استعراض أمين لحياته العملية، واستعادة للماضي والتأمل فيه، ولايمكن للمؤلف أن يفعل ذلك دون الحديث عن الأيام التي قضاها في الجزيرة العربية، تلك الأيام التي شكلت مصيره وغيرت حياته.

من هنا جاء الحديث عن سيرته الذاتية مرتبطاً بتلك الأيام التي تنقل فيها بين جنبات الجزيرة العربية واصفاً ما رآه ومحللاً له بطريقة علمية مع التركيز على ما كان سائداً فيها من عادات وتقاليد عربية مما سيضع بين يدي القارئ صورة للماضي وكيف عاشه الأجداد. 


نوع الغلاف : كرتوني مقوى

الحجم : 17×24

  • ١٨٫٩٠ $
نفدت الكمية
المنتج غير متوفر حاليا

منتجات قد تعجبك