ماوراء 11سبتمبر- فل سكراتون الحوار الثقافي

مختارات معارضة

١١٫٣٤ $

464 صفحة

لقد خلفت الأحداث المفجعة غير المسبوقة في نيويورك وواشنطن وبنسلفانيا علامات لا تمحى في سياسات العالم، إن موت المدنيين في ظروف مروعة قد حرض ردة فعل غير متساهلة للإدرارة الأميركية وحلفائها: "حرباً مفتوحة على الإرهاب".


تتضمن هذه المختارات بعض ما كتبه معلقون عالميون رواد-نعوم تشومسكي، روبرت فيسك، نعومي كلاين، جون بلغر. سفناندن، إنها تقدم تفسيراً شخصياً مفصلاً من وجهة نظر كل منهم لما ستؤول الأمور إليه بعد الكارثة، قصف أفغانستان ودعوى شرعية مشكوك فيها للقيام بهذا العمل.


لقد اتفق المشاركون في هذا الكتاب على معارضة التدخل العسكري في أفغانستان وما وراء ذلك وعلى الهجوم على الحريات المدنية في الولايات المتحدة، وبريطانيا، وأوروبا. المشاركون فيهم محامون مدافعون عن حقوق الإنسان ومعارضون يقودون حملات ضد العنصرية. فمن الولايات المتحدة وكندا، هرمان وجوليا شوندنغر، وجوناثان فارلي، وطوني بلات، وسيسيليت أوليري، وكريستيان بارنتي ومايكل ماندل، كلهم من النقاد الأكاديميين الذين قيموا صلاحية مشروع بوش/بلير وشرعيته وعواقبه السياسية.


ولدى تدقيق مضمون الأقوال الطنانة الحاقدة والانتقالية التي تصدر عن الإدارة الأميركية-التي أضفت عليها عناوين نبيلة نحو "الحرية الثابتة"-فقد أوقفت مفاهيم عامة للبنية وللتشخيص وللتقرير عن الإرهاب. وعند بحثهم عن عدالة الحرب، يركز المشاركون في هذه المختارات على قتل المدنيين في أفغانستان وعلى الأدلة والبينات لوحشية أعمال أميركا/الحلفاء، وعلى انتهاك حقوق السجناء وعلى تصميم الإدارة الأمريكية على تصعيد العدوان العسكري غير عابئة بالإخلال بالاستقرار العالمي.  

  • ١١٫٣٤ $

منتجات ربما تعجبك