تعرف على 5000 عام من تاريخ الصين - يين شه لين . جانغ جيان قوو الدار العربية للعلوم ناشرون

نحو قراءة ميسرة لتاريخ الصين

٢٠٫٢٥ $

300 صفحة

عبر صفحات هذا الكتاب سنقرأ قصصاً من تاريخ الصين القديم، ذلك البلد الذي يعد من أقدم حضارات العالم التي يعود تاريخها إلى ما قبل خمسة آلاف عام. فلماذا نقرأ تاريخ الصين؟

يقول الفيلسوف الإنكليزي الكبير فرانسيس بيكون: "إن التاريخ كفيل أن يجعل الناس أذكياء". وطبقاً للدراسات والأبحاث الموثوق بها فإنه يمكننا القول إن فهم الشباب لتاريخ بلادهم وللتاريخ العالمي في مجمله أمر يدعو إلى القلق.

وعن هذا الكتاب يقول محرراه "يين شه لين وجانغ جيان قوو": "إن الشباب هم أمل الوطن والأمة، لذا فإن إدراكهم الثري للتاريخ من شأنه الرقي بمزايا الأمة كلها، فالمعرفة الثرية للتاريخ لا تقوي قدرة الشباب على القراءة والكتابة فحسب، ولكنها أيضاً تساعد على مضاعفة قدراتهم لمعرفة الأشياء وحل المشكلات. وقد أعدت سلسلة "قصص من تاريخ الصين القديم" خصيصاً للقراء الشباب، حيث تجمع بين المعرفة والمتعة والإبداع.

في ما يخص مجال معرفة؛ فبالإضافة إلى ما تحويه النصوص من معارف تاريخية، فإنها تتضمن أيضاً جزءاً خاصاً بالثقافة مما يعمل على توسيع الأفق المعرفي للقراء.

في ما يخص مجال المتعة؛ فإن هذه السلسلة تعتمد بشكل كلي على طريقة قصّ الحكايات كأسلوب لسرد الأحداث التاريخية، كما تحوي مجموعة هائلة من الصور مما يزيد من شغف القارئ.

كما يعد الإبداع جوهر هذه السلسلة، فإن النصوص الموجودة في متنها تُعتبر مكملة للركن المسمى بخلفية تاريخية حيث إن كلاً منهما يرى موضوعاً أو مشكلة ما من زوايا عدة".

يضم هذا الكتاب بين دفتيه ثلاثمائة نصاً نتعرف من خلالها على تاريخ الصين منذ خمسة آلاف عام، فنحقق بذلك المتعة والفائدة في آن.


ترجمة : حسانين فهمي

الغلاف : عادي ورقي

الحجم : 27×19

  • ٢٠٫٢٥ $

منتجات ربما تعجبك