الصراع الإلهي الشيطاني - محمد هويدي دار البلاغة

في نفس الإنسان

١٧٫٥٥ $

536 صفحة

"منذ أكثر من ثلاثين عاما وضع الشيخ الدكتور محمد هويدي في محاضراته وكتاباته لمعرفة الشيطان وأساليبه والصراع بينه وبين الملائكة حول بني آدم ، وذاك منذ هبوطه إلى الأرض " اهبطوا بعضكم لبعض عدو " في صراع دائم غير منقطع بين الخير الذي يسعى إليه الإنسان والشر الذي يحث عليه الشيطان في جميع نواحي الحياة . وهذا الكتاب يوضح هذا الصراع من خلال سبعين محاضرة للمؤلف يقدمها في كتاب ينتفع منه المربي والواعظ والخطيب والعالم والمثقف . اعتبره المؤلف " وسيلتك لتزيين أعمالك ومواقفك واختياراتك ، وحوار مفتوح بين جنود الخير وجنود الشر خاصة منها ما تريد أن يكون مصيرك بيده ، فإما أن تكون مع الذين رضي الله عنهم ورضوا عنه ، وأعد لهم من الخيرات ، ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر (...)، أو تكون مع فرعون وهامان والمنافقين في الدرك الأسفل من النار (...) ".

يستند الكتاب في مادته إلى آي الذكر الحكيم وتراث أهل البيت عليهم السلام ، وأقوال العلماء من الأئمة المنتجين الأخيار، وإلى الحكمة والموعظة الحسنة والأخلاق والفضيلة .

ويضم الكتاب (71) محاضرة للمؤلف نذكر من عناوينها : " بين الإيمان والكفر "، " الرجاء والقنوط "، " الرضا والسخط "، " الشكر والكفران "، " العدل والجور "، " الطمع واليأس "، " الرأفة والقسوة "، " العلم والجهل "، (...) وعناوين أخرى ذات صلة "

الوسوم:

  • ١٧٫٥٥ $

منتجات قد تعجبك