كتاب الكتابة - إبراهيم نصر الله الدار العربية للعلوم ناشرون

تلك هي الحياة .. ذاك هو اللون

١٢٫١٥ $

215 صفحة

عن سؤال الكتابة وعن الاسم الذي لا يكتمل، يقول الأديب إبراهيم نصرالله: " إنّه مثل سؤال الحرية وسؤال الموت والحياة وسؤال الجمال، واكبَ سؤال الكتابة رحلة الإنسان ليحتضن بالتالي هذه الأسئلة كلّها، لأن هذه الأسئلة وسواها كانت دائماً هاجسه الأول الذي أرّق البشر منذ بدء تحسسهم لوجودهم على هذه الأرض، ويصبح سؤال الكتابة أكثر صعوبة حين يكتشف الكاتب أنه السؤال الذي يحمل عبء الأسئلة كلها..." "كتاب الكتابة..تلك هي الحياة ذاك هو اللون" هو مجموعة شهادات حول الرواية والشعر جمعها الأديب نصرالله على مدى ثلاثين عامًا ويجيب فيها عن الكثير من الأسئلة مثل، كيف نكتب، ولماذا نكتب، كيف تتطور الأفكار وكيف نعيشها كما يتحدث باستفاضة عن العمل الأدبي وطبقاته المتعددة والتنوع وعلاقة الأدب بالفنون الأخرى. ضمَّ هذا الكتاب أيضًا جزءًا من حياة نصر الله التي عاشها وتركت أثرًا في كتابته.

الكتاب هو شهادات بصيغة مقالات وكلمات ألقاها الكاتب في مناسبات متفرقة، وهي تلقي الضوء على هواجس التجربة الأدبية وتحولاتها، أسئلة الكتابة، وحكايات عن النصوص وكيف ولدت وتطورت، وعلاقة الفنون البصرية بالأدب، والعلاقة الحميمة مع السينما، كما تتناول جزء من التجربة الحياتية المتقاطعة مع الكتابة وبخاصة خلال سنوات التكوين الأولى.

‏(كتاب الكتابة) ثلاثون عاما من معايشة الشعر والرواية، في ثلاثين شهادة كتبت بين عامي 1987-2017 عن كيف نكتب، كيف تتطور الأفكار، كيف نعيشها. عن فنية العمل الأدبي، وطبقاته المتعددة، والتنوع، وعلاقة الأدب بالفنون الأخرى..


نوع الغلاف : عادي ورقي

الحجم : 21×14

  • ١٢٫١٥ $

منتجات قد تعجبك