فتنة القرار - عبدالعزيز أبو لسه مؤسسة الانتشار العربي

فتنة الجواب

٤٫٠٥ $

89 صفحة

"في مجموعته الشعرية هذه، یکتب عبد العزيز أبو لسه عن تفاصيل الأشياء الصغيرة والعابرة، ربما هي إيمانا من الشاعر بأننا جميعا عابرون ليس إلا، تلك الأشياء التي لا يراها | سوى الشاعر الذي يمتلك حسة خاصة بها، ويتعامل معها على أنها حقيقة موجودة. هكذا تنفتح الشعرية على تجليات التجارب الإنسانية والذاتية اللصيقة بإنسان العصر، یکشف عنها المعنى في صور تتوالى عبر التكرار لتصل إلى ذروتها المطلوبة، حيث تشد القارىء إلى معانيها المبثوثة في سياق كل قصيدة.

تحت عنوان "شغف" يقول الشاعر أبو لسه:

"کالمزارع في الفجر / عطر التراب علا كاحليه / وراحت يديه / خلال الحقول تدش الحكايات / كي يزهر الحلم ظلا عليه / کالمزارع في الليل ... / يشدو قليلا لأطفاله / ثم يغفو قليلا ويرثي لأحواله / ثم ينصره الليل مبتسرة كالألم / ثم يصحو الحلم / والمزارع من يولج الحب في الحب / من يقرأ الماء للماء / ويشتعل الملح في مقلتيه".

تضم المجموعة أربعة وعشرين قصيدة نثرية جاءت تحت العناوين الآتية: "أثاث" ، "نملة" ، "رعاة على رسلهم" ، "ثمانية لموت صغير" ، "مشهد" ، "نصف نمرة" ، "شرفة"،| "شغف"، "غريبة" ، "بكاء القرنفل"، "لجدي الأعلى"، "صهيل"، "فردشة"، "حديث الحنطة" (...) وعناوين أخرى."

  • ٤٫٠٥ $

منتجات ربما تعجبك